Pope Shenoda

منتدى افا شنوده
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإناء المختار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ava Mousa
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 217
العمر : 35
الموقع : avamoosa.ahlamontada.com
اسم شفيعك : افى موسى
ربنا معاك : 683
رصيدك فى بنك البابا : 20690
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: الإناء المختار   الثلاثاء أغسطس 18, 2009 1:06 am

bounce

لاحظ أب أن ابنه يعاني من حالة إحباط شديدة وفي حديث طويل معه قال الأبن"يا أبي إني أعاني من الشعور بالنقص ، فأنا لست مثل زملائي، مواهبي قليلة جدًا وربما بلا مواهب، ضعيف البنية، لماذا خلقني الله أقل من كل زملائي؟ روى الأب لابنه هذه القصة الرمزية:



أراد الرب أن يختار إناءً يستخدمه. وجد عدة أوان على الرف التقى الرب (((بإناء ذهبي))). في اعتزاز قال له الإناء: "أنا إناء ذهبي، مرصع باللآلئ، غالي الثمن، لي بريق. أظن أنا أفضل كل الأواني، لتضعني في مكان لائق بي" قال له الرب: "إنني لا أعمل في القلب المتكبر؛ ولا أريد إناءً غالي الثمن أضعه في مكان مرموق".أمسك الرب (((بالإناء الفضي)))، وهو إناء طويل ورفيع. قال: "أظن إني أنا الإناء المناسب، يضعني الأغنياء على المائدة أثناء الطعام لكي يشربوا بي الخمر"قال له الرب: "إني لا أطلب إناءً لا يقدر أن يقتنيه إلا الأغنياءانتقل إلى (((الإناء النحاسي))) فوجده ضخم للغاية، فمه متسع جدًا، وكانت مادته النحاسية لامعة جدًا. قال الإناء: "أنا هنا، فإني إناء قوى يحتمل الكثير..."قال له الرب:"لست أطلب إناءً فارغًا، فمه متسع وضخم، يعتز بقوته".


انتقل إلى (((الإناء الزجاجي)))الذي قال له: "أنا زجاجي شفاف، تضعني على المائدة فيرى الكل ما بداخلي وإن كنت سريع الكسر، ولكن ليس من بين كل الأواني من يعمل حسنًا مثلي!"
قال له الرب: "لا تصلح لي، فإني لا أطلب من يظن أنه أفضل من
غيره، ولا من يظهر أسراره الخفية، علاقته بي".

التقى (((بالإناء الخشبي)))، الذي قال له: "إني من خشب ثمين مزين بالحفر، يمكن أن تضع في الفواكه" قال له الرب: "لست أطلب من يفتخر بزينته الخارجية".أخيرًا التقى (((بإناء خزفي))) الذي قال له، :"]يا سيدي إني مشتاق أن تستخدمني. أنا من التراب لا قيمة له، يحتقرني الكثيرون، لا يصلح لشيء إلا لكي امتلئ ماء كي يشرب مني الفقراء والمعدمون. أنا سهل الكسر. أنت وحدك يمكنك أن تخرج مني شيئًا نافعًا إن ملأتني بقوتك وخيراتك".
فقال له الرب:أنا أعلم أنك أقل الأواني قيمة ، فلست من الذهب أو الفضة أو حتى الخشب لكنك متواضع،لكني أنا الرب قد أقتنيتك، وسأضع كنز في داخلك.


ولكن لنا هذا الكنز في أوانٍ خزفيةٍ ليكون فضل القوة لله لا منا
فاني لست اشعر بشيء في ذاتي. لكنني لست بذلك مبررا. ولكن الذي يحكم فيّ هو الرب.
كورنثوس 4 :
اذكرونى فى صلواتكم اخر اخر مشاركات الافى موسى
clown clown clown
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإناء المختار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Pope Shenoda :: المنتديات المسيحية :: منتدي القصص والتأملات الروحية-
انتقل الى: